ناصر العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي الكويت

حقق السائق القطري ناصر بن صالح العطية بأريحية أسرع وقتٍ في المرحلة الخاصة الاستعراضية لرالي الكُويت الدولي، والتي بلغ طولها 2.3 كيلومِترَين، حيث أُقيمت من بعد ظهر يوم الخميس، في مدينة الكُويت لرياضة المُحركات.
وسجل العطية زمنًا مقدراه دقيقَتَيْن بالتمام والكمال، في سيارته فورد فييستا « آر 5″، مُتقدمًا بفارق 4.1 ثواني عن التشيكي فيوتيش شتايف، سائق شكودا فابيا « آر 5″، وبذلك يفرض العطية صدارةً مُبكرة للرالي، الذي يُشكل الجولة الرابعة من بُطولة الشرق الأوسط للراليات.
في الفئة الثانية في البُطولة « أم إي آر سي 2″، فقد سجل السائق الكُويتي مشاري الظفيري أسرع زمن، بلغ 2:08.4 دقيقَتَيْن، وهو ثالث أسرع توقيت في الترتيب العام، مُتقدمًا بفارق أربعة أجزاء من الثانية عن الأردني خالد جُمعة.
وحقق ناصر بن خليفة العطية، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات « فيا »، عودةً حميدةً للمُنافسات، وذلك بعد عقدَين من الغياب، وسجل خامس أسرع زمن، مع 2:13.2 دقيقَتَيْن.
كان السائق الأردني شادي شعبان أول المُنطلقين في المرحلة الخاصة الاستعراضية، وسجل2:19.3 دقيقَتَيْن – مُفتتحًا بذلك عهد المُنافسات الدولية الرسمية لمدينة الكُويت لرياضة المُحركات، مُنذ تدشينها رسميًا في آذار(مارس) الماضي.
السائق اللُبناني هنري قاعي، وملّاحه الأردني موسى جهيريان، يسيران بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الفئة الثالثة في البُطولة، « أم إي آر سي 3″، إذ أنهيا المرحلة في المركز التاسع، بتوقيت 2:20دقيقَتَيْن. فيما تراجع السائق العُماني عبد اللـه الرواحي، الذي يُعاونه الملّاح الأردني عطا الحُمود، للمركز العاشر، بسبب مشاكل في سيارته سوبارو إمبريزا.
يوم الجُمعة:
أما بالنسبة لمراحل يوم غدٍ، الجُمعة، فستتكون من ست مراحل، مُقسمة لثلاثة مراحل صباحية، يتبعها ثلاثة بعد الظُهر، كناية عن إعادة للمراحل الصباحية، تتميز بمساراتها الحصوية. وسيبدأ المُشاركون بالمرحلة الثانية الجديدة، مرحلة مدينة الكُويت لرياضة المُحركات، وطولها 15.10كيلومتر، وذلك تمام الساعة العاشرة صباحًا.
يليها المرحلة الخاصة الثالثة (نويصيب)، بطول18.22 كيلومتر، تبدأ الساعة 10:48 صباحًا، وتليها المرحلة الخاصة الرابعة (الزور)، بطول22.46 كيلومتر، تبدأ الساعة 11:41 قُبيل الظهر.بعدها يتوجه السائقون إلى نُقطة مُتنقلة للتزَّوُد بالوقود، وبعدها يعودون لمدينة الكُويت لرياضة السيارات، من أجل صيانة السيارات والتجمُّع، تحضيرًا لخوض مراحل ما بعد الظهر.
القسم الأخير من مراحل اليوم كناية عن تكرار للمراحل الصباحية، المرحلة الخاصة الخامسة(مدينة الكُويت لرياضة المُحركات 2)، تبدأ الساعة 14:14 بعد الظهر، تليها المرحلة الخاصة السادسة (نويصيب 2)، وتبدأ الساعة 15:02عصرًا، وأخيرًا، المرحلة الخاصة السادسة (الزور)، وتبدأ الساعة 15:55 عصرًا.

رالي الكُويت الدولي 2018 – الترتيب العام المُؤقت بعد المرحلة الخاصة الاستعراضية:
السائق والملّاح السيارة
01- ناصر بن صالح العطية (قطر)/ ماثيو بوميل(فرنسا) فورد فييستا « آر 5 » 2:00.0 دقيقَتَيْن

02- فيوتيش شتايف (تشيكيا)/ لاديسلاف كيوتشيرا(تشيكيا) شكودا فابيا « آر 5 » – 2:04.1 دقيقَتَيْن

03- مشاري الظفيري (الكُويت)/ ناصر الكُواري (قطر)ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 2:08.4 دقيقَتَيْن

04- خالد جُمعة (الأردن)/ عماد جُمعة (الأردن)ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 2:08.8 دقيقَتَيْن

05-ناصر بن خليفة العطية (قطر)/ نقولا أرينا (إيطاليا)ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 2:13.2 دقيقَتَيْن

06- راشد النعيمي (قطر)/ هيوغو ماغالهايس(البُرتُغال) سوبارو إمبريزا – 2:13.4 دقيقَتَيْن

07- إيهاب الشُرَفا (الأردن)/ يوسف جُمعة ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9 – 2:18.7 دقيقَتَيْن

08- شادي شعبان (الأردن)/ طارق الطاهر (الأردن)ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 2:19.3 دقيقَتَيْن

09- هنري قاعي (لُبنان)/ موسى جهيريان (الأردن)شكودا فابيا « آر 2 » – 2:20.0 دقيقَتَيْن

10- عبد اللـه الرواحي (عُمان)/ عطا الحُمود (الأردن)سوبارو إمبريزا – 2:25.8 دقيقَتَيْن

Remarques à considérer avant de commenter

  • Les commentaires sur le site reflètent les points de vues des auteurs et non celle du site.
  • Il est interdit d'utiliser des mots offensants Dieu, religion, secte, personne, nationalité ou couleur de peau.
  • Tous les commentaires doivent être en français, arabe ou anglais
  • Interdiction de violence verbale ou injures.
  • Chaque commentaire pour corriger une erreur dans l'article, sera envoyer à l'équipe éditoriale pour correction ou suppression.
  • Les sujets politiques sont interdits.
  • La publicité en commentaire sera automatiquement supprimé.
  • Les commentaires ne sont pas communiqué avec l’équipe d'édition ou de la gestion du site. Pour cela utilisez la page Contactez-nous