البطل الاماراتي خالد القاسمي يستعد لـرالي داكار 2018

يستعد البطل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لتمثيل بلاده وأبوظبي للسباقات في رالي دكار 2018 الذي يحتفل هذا العام بنسخته الـ 40 وتستمر منافساته من 6 إلى 20 يناير 2018 إنطلاقاً من البيرو وإنتهاء في الأرجنتين.

تأتي مشاركة الشيخ خالد القاسمي في دكار للعام الثاني على التوالي وهذه المرة على متن « بيجو 3008 دي.كيه.آر ماكسي” بإشراف فريق بي.اتش سبورت الذي رافقه في داكار العام الماضي. أما الملاح فهو الفرنسي إكزافي بانسيرا، الذي جلس إلى جانب الشيخ خالد في رالي المغرب الصحراوي العام الماضي

كما تجدر الإشارة إلى أن البطل الإماراتي قد فاز بلقب أفضل سائق يشارك للمرة الأولى في داكار 2017 بعدما نجح في مجاراة من يفوقونه خبرة في مثل هذا النوع من الراليات محققاً أزمنة ممتازة خولته احتلال المركز التاسع في الترتيب العام ضمن العشرة الكبار قبل أن يضطر للانسحاب في الكيلومترات الأخيرة على اثر عطل تقني مفاجئ

وعن مشاركته المرتقبة، علّق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائلاً: “التجربة الأولى في داكار كانت جديدة كلياً علي. صحيح أنها كانت المرة الأولى ولكننا أثبتنا قدرتنا على منافسة أصحاب الخبرة ضمن العشرة الأوائل. وصحيح أننا واجهنا الكثير من التحديات والعوائق خلال الـ 14 يوم الذي تألف منه الرالي، ولكن التجربة كانت كفيلة في صقل خبرتنا في الراليات الصحراوية الطويلة. 

“من المهم جداً أن يرافقك ملاح جيد تعتمد عليه في توجهاتك وتثق به كل الثقة، فدور الملاح كبير جداً، فإما أن يوقعك في فخ المتاهات والضياع وسط اللا شيء أو أن يوصلك إلى بر الأمان في الوقت المحدد ضمن الاستراتيجية المرسومة دون غرامات زمنية جزائية التي تكلف الكثير. لا زلنا نعاني من إيجاد الملاح الذي نطمح له ولكنني قررت في داكار 2018 الاعتماد على خبرات الملاح الفرنسي إكزافي بانسيرا الذي تعاونت معه في رالي المغرب العام الماضي، أعتقد بأنه أقرب من تعاملت معه حتى الآن في الراليات الصحراوية الطويلة.”

وأضاف القاسمي: “ما شجعني للمشاركة في داكار المقبل هو المسار الجديد للرالي الذي يعود للإنطلاق من البيرو حيث الكثير من الكثبان الرملية، صحيح أنني أشارك على متن سيارة دفع خلفي ولكن سأحاول قراءة الرمال والاستفادة من خبرتنا نحن أبناء الصحراء في التعامل مع التضاريس الجديدة. التحدي كبير طبعاً ولكن سنحاول إنهاء الرالي بسلام وأن نحقق نتيجة جيدة إن شاء الله. سنستثمر خبرتنا من مشاركتنا الماضية على أمل تحقيق الهدف وتفادي الأخطاء.”

المصدر:أبوظبي للسباقات

صور: عبدالله العكشان / أبوظبي للسباقات

 

Remarques à considérer avant de commenter

  • Les commentaires sur le site reflètent les points de vues des auteurs et non celle du site.
  • Il est interdit d'utiliser des mots offensants Dieu, religion, secte, personne, nationalité ou couleur de peau.
  • Tous les commentaires doivent être en français, arabe ou anglais
  • Interdiction de violence verbale ou injures.
  • Chaque commentaire pour corriger une erreur dans l'article, sera envoyer à l'équipe éditoriale pour correction ou suppression.
  • Les sujets politiques sont interdits.
  • La publicité en commentaire sera automatiquement supprimé.
  • Les commentaires ne sont pas communiqué avec l’équipe d'édition ou de la gestion du site. Pour cela utilisez la page Contactez-nous